5 نصائح لحماية الرضع والأطفال من حرارة الشمس في الصيف - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم 5 نصائح لحماية الرضع والأطفال من حرارة الشمس في الصيف - نبض مصر

وجهت وزارة الصحة نصائح لحماية الأطفال والرضع من آشعة الشمس خلال الموجة الحارة.

وتضمنت نصائح وزارة الصحة: 

1- السيارة ليست مكان لانتظار الأطفال لذا يجب عدم تركهم في السيارة حتى لو لفترة قصيرة تحسبا لارتفاع درجة الحرارة بشكل مفاجئ.

2- تجنب تعرضهم للشمس لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة يجب البحث عن الظل أو يفضل بقائهم في المنزل.

3- تبريد عربة الطفل، احترس من تغطيتها بقطعة قماش جافة ويمكن استبدالها بقطعة قماش مبللة ومروحة محمولة لتبريد جسم الطفل.

4- اختر ملابس طفلك بعناية واجعله يرتدي ملابس خفيفة وواسعة مع قبعة ونظارة شمسية ويجب استخدام واقي الشمس.

5- اجعل المنزل بارد والحفاظ على برودة المنزل لضمان سلامة الأطفال.

كانت أطلقت وزارة الصحة حملة جديدة “صيفك صحي” تزامنا مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها في فترة الصيف والإجازات وعند السفر والتواجد على الشواطئ.

أضرار ارتفاع درجات الحرارة على كبار السن والأطفال

وقالت وزارة الصحة إن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يمكن ان يسبب إجهادًا حراريا وضربات شمس تسبب الوفاة وكذلك تكشف وزارة الصحة عن أضرار ارتفاع درجات الحرارة على كبار السن والأطفال.

وقدمت وزارة الصحة نصائح في موسم الصيف منها ضرورة تجنب الخروج أو مزاولة نشاط مجهد في أوقات اشتداد الحرارة أثناء النهار.

‎كما نصحت وزارة الصحة بالحرص على البقاء في الظل قدر الإمكان بجانب الاطلاع على التحذيرات الصادرة رسميًا بشأن موجات الحرارة كما يمكن الاستفادة من هواء الليل لتبريد المنزل عندما تكون درجة الحرارة في الخارج أقل منها في الداخل.

شرب الماء باستمرار 

ونصحت بالحرص على ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وفاتحة اللون وأخذ حمامًا باردًا مع المواظبة على شرب الماء طوال اليوم وتجنب التعرّض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة أثناء النهار وفي حال ظهور علامات الإعياء يجب التوقف وعدم بذل أي مجهود.

أعراض ضربة الشمس

واكدت وزارة الصحة أنه يمكن خلال فترات شدة حرارة الطقس أن يتعرض البعض للإصابة بضربة الشمس والاجهاد الحراري.

وأوضحت وزارة الصحة أن ضربة الشمس من حالات الطوارئ التي يجب عند التعرض للإصابة بها الذهاب لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية فورا وعند الإصابة بضربة الشمس تعني أن الجسم لم يعد قادر على التحكم في الحرارة وأن درجة الحرارة الأساسية للجسم  ترتفع بشكل كبير. 

خطة للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري

وكانت وزارة الصحة وضعت خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامنًا مع موجة الحر.

ونصحت بضرورة الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وتجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس القطنية، الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق