ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة - نبض مصر

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، إنه لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة، مضيفا أنه ليست هناك إدارة للحرب في حكومة نتنياهو.

 مطلب ليبرمان مماثل لما صرح به كلا من زعيم المعارضة، يائير لابيد، ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش.

لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة

ويأتي تصريح ليبرمان، غداة تأكيده أنه يتعاون مع لابيد، للإطاحة بالحكومة الإسرائيلية.

وشدد لابيد في هذا السياق على أن "على إسرائيل مواجهة إيران"، منتقدا سلوك الحكومة خلال الحرب، واستمرارها بها.

 من جهته أكد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع ميليشيا حزب الله.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: لا أقلل من التكلفة المتوقعة للحرب في لبنان، لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سنقدمه إذا لم نتحرك الآن".

وأردف سموتريتش في تصريحات له، أن  حركة حماس تعمل كوكيل لإيران، وأن الهدف المباشر في غزة يجب أن يكون التدمير الكامل للحركة، لمنع إعادة تأهيلها السريع وعودتها إلى الساحة".

وتحدث عن "الخطة الإيرانية التي ترتكز على إطلاق نار هائل بعشرات الآلاف من الصواريخ في جميع أنحاء البلاد دفعة واحدة من العديد من الأماكن التي يبني فيها الإيرانيون وكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اجتياح بري من عدة ساحات، بما في ذلك الساحات الداخلية".

وأضاف سموتريتش: "لا مفر من حرب حادة وسريعة لإخراج ميليشيا حزب الله من اللعبة، وحرمانه من القدرة على أن يكون جزءا من هذه الخطة في السنوات المقبلة".

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق