طلاب الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ يبتكرون منصة لدعم المزارعين - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم طلاب الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ يبتكرون منصة لدعم المزارعين - نبض مصر

قام طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ بعمل مشروع تخرج بتصميم منصة GreenAid، وهي منصة  لتصنيف  أمراض النبات مصممة لدعم المزارعين في الحفاظ على صحة النبات. بدقة  تبلغ 99.2%، تستطيع GreenAid تحديد 38 مرضًا لـ 14 نباتا مختلف باستخدام أحدث تقنيات معالجة الصور والتعلم الآلي.

تفاصيل عمل المنصة

يمكن الوصول إلى GreenAid من خلال موقع ويب سهل الاستخدام وتطبيق للهاتف، مما يضمن الراحة وسهولة الاستخدام. تتيح المنصة للمستخدمين تحميل صور أوراق النباتات، والتي يتم تحليلها بعد ذلك لاكتشاف الأمراض وتصنيفها بدقة. يتم عرض كل نبات موجود على الموقع في مربع معلوماتي، يسلط الضوء على أهميته والأمراض الشائعة وأسبابها.

ويعمل برنامج chatbot في الموقع والتطبيق على تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم المساعدة. فهو لا يصنف للمستخدمين المرض فحسب، بل يوفر أيضًا معلومات قيمة عن الظروف  المناسبة لزراعة نباتات معينة. بالإضافة إلى ذلك، يقترح chatbot  علاجات فعالة للأمراض التي يحددها النظام.

ويتم استخدام HTML وCSS وJavaScript لل front-end، وFlutter لتطبيق الهاتف. ولل  back-end  نستخدم Django للموقع الإلكتروني وFlask لتطبيق الهاتف، مع نموذج  (CNN) تم تدريبه على صور الأوراق لضمان التصنيف الدقيق للأمراض.

تهدف GreenAid إلى سد الفجوة بين التكنولوجيا الزراعية المتقدمة والمستخدمين العاديين، من خلال توفير أداة يسهل الوصول إليها وموثوقة للكشف عن الأمراض ورعاية النباتات.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق