صراع في جامعة سوهاج - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم صراع في جامعة سوهاج - نبض مصر

تلقيت ردًا من المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء هاني يونس بشأن مقالي السابق في بوابة البديل نيوز المنشور تحت عنوان لا تطفئوا النور.. ولكن، وتضمن الرد بإحالة المقترحات الخاصة بموضوع التحول للطاقة الشمسية إلى وزارة الكهرباء للدراسة.


كما تلقيت ردا من الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بشأن ما تضمنه مقالي السابق من شكوى أستاذ دكتور طلعت الشيخ بكلية الزراعة بسوهاج يتضرر فيها من قيام الجامعة بمنح معيدة درجة الماجستير دون إتباع الإجراءات الأكاديمية المتعارف عليها ومخالفة قانون تنظيم الجامعات..

 

وقد أوضح الدكتور حسان النعماني في رده “أن الدكتور طلعت الشيخ قام بالتوقيع على التقرير الدوري الخاص بمتابعة الباحثة المعيدة كما قام بالتوقيع على تقرير الصلاحية للرسالة العلمية الخاصة بالمعيدة وأوضح رئيس الجامعة في رده على المقال أن لجنة المناقشة والحكم تم الموافقة عليها من قبل القسم المختص وأن قيادة الجامعة لا هدف لها إلا الإصلاح وتطبيق القوانين واللوائح واجبة الاتباع”.


وفي سياق متصل، تلقيت ردا من الأستاذ الدكتور طلعت مصطفى الشيخ الأستاذ بكلية الزراعة جامعة سوهاج أوضح فيه "أن هناك منحاَ باطلا متعمدا لرسالة ماجستير ورغم اعتراضي كمشرف رئيسي بموجب مذكرات رسمية لعميد كلية الزراعة ورئيس الجامعة الا أنهما تجاهل الشكوى وتم منح الدرجة للمعيدة دون حق، حيث أن الرسالة دون نتائج ولا ترقى للمستوى المطلوب أكاديميًا وأن الرسالة لم تسلم لي كمشرف رئيسي ولم أتقدم بطلب بشأن التشكيل" 

 

ويضيف الدكتور طلعت مصطفى الشيخ في رده "أطالب رئيس الجامعة التحقيق في مذكرات الفساد الموجودة على مكتبه مثل خسائر وفساد مزرعة الدواجن، ومذكرات بطلان بعض الترقيات ولجان الممتحنين، وأخيرًا مذكرتي بشأن بطلان التشكيل وبطلان المناقشة وبطلان المنح للمعيدة التي أشرف عليها كمشرف رئيسي وتمت إجراءات مناقشتها ومنحها بعيدًا عن الأعراف الجامعية.

 


* معالي الوزير مختار جمعة وزير الاوقاف هناك لجنة خاصة بفرش المساجد للمستشارين والصحفيين وهي منذ قراركم الحكيم بتشكيلها تنعقد ويتم العرض على سيادتكم بعد إجراء المعاينات اللازمة في نهاية شهر شعبان من كل عام، إلا هذا العام، حيث تمت المعاينات أكثر من مرة وتم تنقيح الكشوف وفي العرض على سيادتكم منذ أكثر من شهرين لذا نناشد سيادتكم البت في هذا الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق