برنامج لصقل مهارات الطلاب فى اللغة العربية بتعليم الوادي الجديد - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم برنامج لصقل مهارات الطلاب فى اللغة العربية بتعليم الوادي الجديد - نبض مصر

بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة الوادي الجديد، تنفيذ برنامج تدريبي للطلاب لصقل وتنمية مهارات اللغة العربية، بجميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة خلال الإجازة الصيفية.

وأكدت سهام رضوان موجه عام اللغة العربية والتربية الدينية بتعليم الوادي الجديد، في حديث خاص لجريدة «ڤيتو»، تنفيذ برنامج لتنمية وصقل مهارات الطلاب في اللغة العربية، يستهدف تحسين وصقل  مهارات الطلاب فى اللغة، تتضمن محاوره مهارات الالقاء الشعري، الخط العربي القصه والمقال الأدبي, حفظ القران الكريم واثراء الثقافة الإسلامية، فضلا عن ممارسة الأنشطة المختلفة وربطها بالمهارات التعليمية  وترسيخ محاور التعليم الجديدة لديهم  لإعداد متعلم مبدع مبتكر محب للوطن.

وأكدت سهام، إفساح المجال للطلاب اقتراح ما يرغبون فيه من أنشطة ومجالات يتمكنون من خلالها أن تكون مقترحاتهم تطبيقا فعليا للمجال النظري للبرامج التعليمية العديدة، والتي تمثل حلقة وصل بينهم وبين المجتمع المحلي؛ ليشعر الطالب بروح المساهمة في رفد مجتمعه الكبير بالجديد من الأفكار الخلاقة؛ وليتعمق فيه الشعور بالوطنية والانتماء إلى التراب والأصالة.

وأضافت موجه عام اللغة العربية بتعليم الوادي الجديد، في حديثها لـ «ڤيتو»، أن الأنشطة الصيفية تسعي لغرس قيم المواطنة الصالحة، وتسليح الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة عن طريق البرامج والأنشطة التطبيقية.

ووجهت سهام، الدعوة للطلاب والطالبات للتسجيل في العديد من الأنشطة التي تقوم بتدريب الطلاب تدريبا حقيقيا لكي يكونوا أعضاء متميزين في مواهبهم.

ومن جانبه أكد المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل التعليم بالوادي الجديد، في تصريح له، البدء في مواصلة خطة النشاط الصيفي لإثراء مهارات اللغة العربية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بجميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

وأشار سيد، إلى أن البرنامج يجرى تنفيذه بالتعاون مع توجيه عام اللغة العربية ويهدف لصقل وتنمية مهارات اللغة العربية وصقل مواهب المتميزين بمجالات متعددة منها القراءة الحرة وكتابة القصة والمقال والشعر فضلا عن تحفيظ القرآن الكريم وإثراء الثقافة الإسلامية.

fecd97f743.jpg

وأكد وكيل التعليم على مواصلة تنظيم الأنشطة الصيفية بكافة المدارس خاصة التي لا يوجد بها لجان امتحانات للثانوية العامة تزامنًا مع انتهاء الامتحانات وبداية الاجازة الصيفية لاستغلال طاقة الشباب والطلاب الفاعلة في أنشطة مفيدة يستفيدون منها واستثمار وقت فراغهم وإعداداهم من الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية وتنمية القيم السلوكية المستهدفة حيث تساهم هذه الأنشطة التربوية في اكتشاف المواهب في المجالات المختلفة مؤكدًا على تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتسخير الإمكانات المتاحة وتذليل التحديات أمام تنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات المختلفة في القرى.

44b3fca989.jpg
e566966407.jpg
68d4774101.jpg
0ad5ebd19c.jpg
cdf828ad67.jpg
23bd6be246.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق