شواطئ مطروح والساحل الشمالى الخلابة قُبلة الهاربين من الموجة الحارة. - نبض مصر

0 تعليق ارسل تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم شواطئ مطروح والساحل الشمالى الخلابة قُبلة الهاربين من الموجة الحارة. - نبض مصر

تشهد شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالي، أجواء صافية وطقسا معتدلا مع انخفاض درجات الحرارة عن باقى المحافظات، فى ظل تيارات الهواء ونسيم البحر الذى يعمل على تلطيف الأجواء، ويتزايد إقبال المصطافين من مختلف محافظات مصر وخارجها، بأعداد كبيرة، لترتفع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، فى مختلف المناطق، على طول الشريط الساحلي.

وتعد نسب الإقبال خلال الفترة الحالية بأنها متوسطة، على الرغم من توافد الآلاف، إلى أن ذروة المصيف والزحام وتزايد إقبال المصطافين، بأعاد مضاعفة، يبدأ عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وهرب الأسر من حرارة الجو للاستمتاع بالطقس الساحلى المعتدل وطبيعة مطروح الساحرة، حيث تشهد شواطئ محافظة مطروح إقبالا متزايدا وارتفاعًا فى نسب الإشغال المصيفى والفندقى بشكل مستمر.

ويتوافد آلاف المصطافين، يوميا، على شواطئ مرسى مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، إضافة رحلات اليوم الواحد التى تتوافد من محافظات الدلتا بأعداد كبيرة، خاصة يومى الجمعة والأحد من كل أسبوع، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلومتر من الإسكندرية شرقًا وحتى مدينة مرسى مطروح، وهربا من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الخلابة ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

وتزداد الحجوزات بالمنشآت السياحية، للفترة المقبلة خاصة خلال شهرى يوليو وأغسطس، حيث يمثلا ذروة المصيف ويشهدا تزايد إقبال السياح والمصطافين، على شواطئ الساحل الشمالى ومرسى مطروح.
وتشهد محافظة مطروح، خلال موسم الصيف السياحى، رواجًا سياحيًا وارتفاعًا فى نسب الإشغال الفندقى، بالإضافة إلى المنشآت الأهلية، مثل الشقق المفروشة والشاليهات، ومصايف الأندية والشركات والنقابات والجهات المختلفة، إضافة إلى رحلات اليوم الواحد، ومن المتوقع استمرار الارتفاع فى نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، خلال الفترة المقبلة، فى ظل توافر جميع الخدمات، ومراقبة جودتها، من خلال لجان مختصة.

وتتميز شواطئ مطروح، بطبيعة بكر بمميزات متنوعة، تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، وإقبال أكثر من 7 ملايين مصطاف وسائح سنويا، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.

ويتزايد إقبال المصطافين على شواطئ مدينة مرسى مطروح، وهى شواطئ عامة، وتنتشر شرقًا وغربًا مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

ويستمتع المصطافون بالسباحة فى المياه النقية والشفافة وذات الألوان المتدرجة، إلى جانب الألعاب المائية وركوب اليخوت والقوارب والبدالات و" الجت سكى " وغيرها من وسائل الترفيه المائية المتنوعة.


أجواء مصيف مطروح

 

احد شواطئ مرسى مطروح
شواطئ مرسى مطروح

 

تزايد الاقبال على شواطئ مطروح
تزايد الإقبال على شواطئ مطروح

 

شاطئ الهنا في مطروح
شاطئ الهنا في مطروح

 

شاطئ مطروح العام يناسب الاطفال
شاطئ مطروح العام يناسب الاطفال

 

شاطئ مطروح العام
شاطئ مطروح العام

 

شواطئ خلابة وطقس معتدل في مطروح
شواطئ خلابة وطقس معتدل في مطروح

 

طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة في مطروح
طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة في مطروح

 

كورنيش مرسى مطروح
كورنيش مرسى مطروح

 

متعة-السباحة-في-شواطئ-مطروح
متعة السباحة

 

مصيف مطروح يتسع للجميع
مصيف مطروح يتسع للجميع

 

مصيف مطروح يستقبل عشاقه
مصيف مطروح يستقبل عشاقه

 

مصيف-مطروح-ملجأ-الهاربين-من-الحر
مصيف مطروح ملجأ الهاربين من الحر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق