"مزدوج مازنجر" يطير بهولندا ودخول ديميرال التاريخ مع ختام ثمن نهائى يورو 2024 - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم "مزدوج مازنجر" يطير بهولندا ودخول ديميرال التاريخ مع ختام ثمن نهائى يورو 2024 - نبض مصر

وكالة أنباء العالم العربي

الأربعاء، 03 يوليو 2024 09:28 ص

قدمت هولندا عرضا رائعا وفازت 3-صفر على رومانيا فى بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم لتبلغ دور الثمانية بجدارة، بينما استمرت الأهداف السريعة، ودخل ميريح ديميرال مدافع تركيا التاريخ بعدما قاد بلاده للفوز 2-1 على النمسا مساء الثلاثاء.

وتأتى أهم لقطات اليوم الرابع والأخيرة لدور الستة عشر من بطولة يورو 2024، كالتالى..

 

ظهور "مزدوج مازنجر"

اشتهرت الرسوم المتحركة (مازنجر) على مدار تسعينيات القرن الماضي، وكان من أبرز الشخصيات الكرترونية (المزدوج) الذي يظهر بوجين مختلفين تماما.

يمكن القول إن كودي جاكبو مهاجم هولندا قد تقمص شخصية (المزدوج)، فهو يظهر بوجه مع منتخب هولندا، وبوجه مختلف تماما مع ناديه ليفربول الإنجليزي.

وعانى جاكبو لدخول تشكيلة ليفربول على مدار الموسم الماضي بأكمله، بينما واصل التألق مع هولندا وخطف الأضواء في الفوز 3-صفر على رومانيا، حيث سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني، وكان مصدر الخطورة الدائم خلال المباراة، وبات جاكبو يتقاسم صدارة هدافي بطولة أوروبا بعدما وصل إلى ثلاثة أهداف.

 

المقارنة بأبطال جيل 1988

أحرزت هولندا لقب بطولة أوروبا 1988 في ألمانيا، والآن أصبح الفريق الحالي بقيادة رونالد كومان يمني نفسه بأن يكرر التاريخ نفسه في ألمانيا أيضا.

وبلغت هولندا دور الثمانية بجدارة بعد عرض رائع وهدف من كودي خاكبو وثنائية من البديل دونيل مالين الذي أصبح أول لاعب في بطولة أوروبا الجارية يسجل هدفين في مباراة واحدة. وكرر ميريح دميرال مدافع تركيا الإنجاز وسجل ثنائية أمام النمسا.

وقال كومان للصحفيين بعد الانتصار "لدينا مواهب كبيرة في الفريق، بكل تأكيد نحن نحتاج إلى الفوز بشيء، وبعد ذلك يمكن أن ندخل في مقارنة مع جيل 1988، لقد تغيرت كرة القدم كثيرا منذ ذلك الحين".

 

إحباط وفخر لاعب ضمك وقائد رومانيا

ودعت رومانيا بطولة أوروبا 2024 لكنها خرجت مرفوعة الرأس بعدما اجتازت الدور الأول على عكس التوقعات وتصدرت المجموعة الخامسة على حساب بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، رغم واقع أن كل المنتخبات حصدت أربع نقاط من أول ثلاث جولات.

وقال نيكولاي ستانسيو قائد رومانيا ولاعب ضمك "نحن محبطون جدا لأننا كنا نثق في قدرتنا على الفوز بهذه المباراة. أنا فخور أيضا بزملائي وأنا سعيد لما تحقق في البطولة. هذه اللحظات ستبقى معنا طوال حياتنا".

 

ديميرال يكتب التاريخ

كتب ميريح ديميرال مدافع تركيا والأهلي السعودي تاريخا بعدما أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا.

وسجل دميرال هدفا بعد 57 ثانية فقط من البداية في شباك النمسا في بداية مجنونة للمباراة التي شهدت صناعة ثلاث فرص خطيرة في أول خمس دقائق.

وهذا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة وبعد هدف نديم باجرامي لاعب ألبانيا أمام إِيطاليا بعد مرور 23 ثانية من مباراة الفريقين بدور المجموعات بالبطولة الجارية في 15 يونيو حزيران الماضي، وشهدت البطولة الجارية أربعة من أسرع ستة أهداف في تاريخ بطولة أوروبا.

وأضاف دميرال الهدف الثاني لتركيا قبل مرور ساعة من اللعب وقاد تركيا إلى دور الثمانية بعد الفوز 2-1 على النمسا.

 

سحر التركي جولر

كان أردا جولر لاعب تركيا الشاب وراء تسجيل هدفي الفوز على النمسا في دور الستة عشر.

وأرسل جولر ركلة ركنية في أول دقيقة حاول دفاع النمسا تشتيتها ووصلت إلى مريح دميرال الذي افتتح التسجيل بعد مرور 57 ثانية من البداية.

وقبل مرور ساعة من اللعب حصلت تركيا على ركلة ركنية، وحاول جمهور النمسا تشتيت جولر بقذف بعض الأشياء نحوه، لكن لاعب ريال مدريد حافظ على هدوئه وأرسل كرة عرضية متقنة حولها دميرال مدافع الأهلي السعودي بلمسة واحدة إلى داخل المرمى.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق