هيئة الرعاية بالأقصر: تركيب أحدث أجهزة العيون لإجراء أدق الجراحات - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم هيئة الرعاية بالأقصر: تركيب أحدث أجهزة العيون لإجراء أدق الجراحات - نبض مصر

استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية بـالأقصر داخل مركز الرمد بمجمع الأقصر الدولي وتحديدا داخل قسم العمليات وجراحة العيون واحدا من أحدث الأجهزة لإحدى الشركات العالمية والرائدة في تصنيع أجهزة العيون في العالم.

حيث أشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه بتكلفة تقارب 6 ملايين جنيه وصل أحدى أحدث الإصدارات لجهاز "الفاكو" المتميز في مجال جراحات المياه البيضاء والشبكية، والذي يعمل من خلال الموجات الفوق صوتية ويساعد علي إجراء جراحة عالية الدقة دون الحاجة إلى خياطة وذلك من خلال فتحات جراحية متناهية الدقة والصغر.


ويأتي هذا أيضا جنبًا إلى جنب بالتكامل مع توافر احدث الميكروسكوبات الجراحية للعيون بقسم العمليات والتي جاءت أيضا من إنتاج أكبر الشركات العالمية ألمانية الصنع في تخصص إنتاج الميكروسكوبات الجراحية.

هذا وقد تم التشغيل التجريبي للجهاز على عدد من الحالات الخاصة والمعقدة، خاصة من كبار السن من مصابي المياه البيضاء، والتي جاءت نتائجها مبهرة مقارنة بأحدث المراكز العالمية لجراحات العيون والشبكية.
كما بدأ المركز فعليًا بتجهيز واستلام المستلزمات الطبية اللازمة والتشغيل الفعلي له خلال الأيام السابقة وإجراء العديد من الحالات الجراحية اللازمة.

فيما لفتت الهيئة ايضا ان الجهاز سوف يكون قادرا أيضا علي إجراء عدد من التدخلات الأخرى مثل جراحات الشبكية بأنواعها والجسم الزجاجي فور وصول عدد من القطع الإضافية المتطورة من الخارج والملحقة للميكرسكوب الجراحي المتقدم أيضًا.

توفير الاكتفاء الذاتي لجراحة العيون بالأقصر 

هذا وقد أشار الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم جنوب الصعيد لهيئة الرعاية الصحية والمشرف على فرع الأقصر، أن الدولة المصرية ساهمت في  توفير جهازين أحدهما موجود بمحافظة أسوان والآخر استقبلته محافظة الأقصر لتوفير الاكتفاء الذاتي في جراحات العيون خاصة المياه البيضاء التي يعاني منها معظم كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة والحالات الأخرى، مما سوف يوفر الوقت والجهد  علي المنتفعين مع تحقيق أعلى دقة وكفاءة داخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية في جنوب الصعيد.
جدير بالذكر أن مركز الرمد لمجمع الأقصر الدولي نجح حديثا في الحصول على درجة الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها دوليا من الإسكوا العالمية لثلاث سنوات متتالية وهي أعلى درجات الاعتماد القومية، فيما يعد مركز الرمد أحد الأقسام التابعة لمجمع الأقصر الدولي والمنتهي من تطويرها ضمن خطة المرحلة الأولى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق