إحالة المخالفات للنائب العام، 8 توصيات من لجنة متابعة أوضاع الحجاج (إنفوجراف) - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم إحالة المخالفات للنائب العام، 8 توصيات من لجنة متابعة أوضاع الحجاج (إنفوجراف) - نبض مصر

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن توصيات لجنة متابعة أوضاع الحجاج المصريين بالسعودية.

وذلك بعد أن أصدرت  لجنة متابعة أوضاع الحجاج المصريين في الأراضي السعودية، مجموعة من التوصيات المهمة للتعامل مع أزمة الوفيات في موسم الحج الحالي، وبما يضمن تجنب حدوث هذه المشكلة في السنوات المقبلة، عبر وضع معايير مُلزمة للشركات المنظمة للحج تضمن سلامة الحجاج والعمل في إطار رسمي يتوافق مع القوانين والقواعد المنظمة لعملية الحج.

 

توصيات لجنة متابعة أوضاع الحجاج المصريين بالسعودية

تضمنت التوصيات الصادرة عن اللجنة "التنسيق مع الجانب السعودي بشأن تحاليل DNA للمتوفين مجهولي الهوية حتى يتم مطابقتها مع أهليتهم داخل البلاد".

وأوصت اللجنة أيضا بالعمل على وضع آليات منح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، وذلك قبل وأثناء موسم الحج "منعا لتكدس الحجيج غير الرسميين داخل المملكة".

f5c4894f92.jpg

مراجعة كشوف تأشيرات الدخول للأراضي السعودية

وأكدت التوصيات على قيام وزارة السياحة والآثار المصرية بمراجعة كشوف تأشيرات الدخول للأراضي السعودية والتأكد من إصدار "باركود" من خلال شركات السياحة من عدمه، ومتابعة التزام الشركات بتلك الإصدارات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركات المخالفة.

txt

جهود بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة.. عدم تسجيل حالات وفاة أو إصابات وبائية.. تجهيز 3 عيادات لتقديم خدمات الرعاية الصحية.. وهذا آخر موعد للعودة

txt

مدير بعثة الحج السياحي لـ"البديل نيوز": تمكنا من إعادة 100 حاج مفقود

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق