شوط سلبى بين كرواتيا ضد إيطاليا يقرّب حامل اللقب من ثمن نهائى يورو 2024 - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم شوط سلبى بين كرواتيا ضد إيطاليا يقرّب حامل اللقب من ثمن نهائى يورو 2024 - نبض مصر

انتهى الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إيطاليا بالتعادل السلبى فى اللقاء المقام حاليًا، على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وفى نفس التوقيت تقدم منتخب إسبانيا على ألبانيا بهدف فى الشوط الأول وفى حالة نهاية المباراتين بنفس النتيجة سيعزز الإسبان التواجد على قمة المجموعة الثانية في يورو 2024، برصيد 9 نقاط فيما يرفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 4 نقاط ويتأهل رفقة المتصدر إلى الدور ثمن النهائى، ثم منتخبى ألبانيا وكرواتيا فى المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

وقبل بداية الجولة اعتلي منتخب إسبانيا قمة المجموعة الثانية في يورو 2024، برصيد 6 نقاط ثم منتخب إيطاليا حامل لقب اليورو وصيفاً برصيد 3 نقاط ويليه منتخب ألبانيا ثالثاً وفي رصيده نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن كرواتيا متذيل الترتيب.

 

تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

الدفاع: ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول

الوسط: كوفاسيتش، مودريتش، بروزوفيتش

الهجوم: ماريو باساليتش، سوتشيتش؛ كراماريك

تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا
تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا

 

تشكيل منتخب إيطاليا

حراسة المرمى: دوناروما

الدفاع: دارميان، كالافيوري، باستوني

الوسط: دي لورينزو، جورجينيو، باريلا، بيليجريني، ديماركو

الهجوم: راسبادوري، ريتيجي

تشكيل منتخب إيطاليا
تشكيل منتخب إيطاليا

 

كرواتيا ضد إيطاليا

ويعد هذا هو اللقاء الخامس بين كرواتيا ضد منتخب إيطاليا حامل لقب بطولة أوروبا، حيث جاءت كل مباراة في دور المجموعات، وفاز الكروات على الدنمارك 3-0 في عام 1996، وتعادلت 2-2 مع فرنسا في عام 2000، وخسرت 0-1 أمام إسبانيا في عام 2012، قبل أن تحقق الفوز على إسبانيا 2-1 في عام 2016.

كما سيكون هذا اللقاء الثالث بين كرواتيا وإيطاليا في بطولة كبرى، وكلها في دور المجموعات. فازت كرواتيا 2-1 في كأس العالم 2002، قبل أن تتعادل 1-1 في كأس الأمم الأوروبية 2012.

ومنذ حصولها على الاستقلال في أوائل التسعينيات، لم تتعرض كرواتيا لأي هزيمة في مواجهاتها الثمانية ضد إيطاليا حيث فازت 3 وتعادلت 5، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل 1-1.

ومنذ اعتماد دور المجموعات في عام 1980، خسرت إيطاليا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات فقط في واحدة من مشاركاتها التسع في كأس أمم أوروبا (فازت 6 وتعادلت 2، في حين خسرت 0-1 أمام جمهورية أيرلندا في 2016.

وتلقت كرواتيا خمسة أهداف في مباراتين في دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية 2024 حتى الآن، ولم تستقبل أهدافاً أكثر سوى في مرحلتين من دور المجموعات في البطولات الكبرى في يورو 2004 وستة أهداف في كأس العالم 2014.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق