اليوم العالمي للأرامل.. إزاى تبدأى حياتك من جديد بعد وجع الفراق؟ - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم اليوم العالمي للأرامل.. إزاى تبدأى حياتك من جديد بعد وجع الفراق؟ - نبض مصر

كتبت نهير عبد النبى

الأحد، 23 يونيو 2024 03:00 م

فراق شخص تحبه من أكثر الأشياء الموجعة والتي تسبب بكاء وحزن شديد وقد يصل الأمر لـ نوبة إكتئاب وخصوصا إذا كان فراق الزوجة لزوجها لتشعر بالإنكسار والألم والوحدة ، وفى اليوم العالمى للأرامل، نقدم بعض النصائح للأرملة لكى تتخطى حزنها على زوجها وتبدأ حياتها من جديد، وفقا لما ذكره موقع widow411

اليوم العالمي للأرامل.. نصائح لتتخطى حزنك وتبدأى حياتك من جديد
 

تقبلى الحزن

جزء من الشفاء والمضي قدمًا في الحزن هو الإعتراف به عند ظهوره ليس عليكى بذل كل ما في وسعك في كل مرة تشعرين  فيها بوخز من الحزن، لأن التقبل في بعض الأحيان هو كل ما يتطلبه الأمر.

قربى من أصدقائك الإيجابيين

إذا كنتى تتواجدين مع أشخاص إيجابيين، فمن المرجح أن تفكرى في أفكار إيجابية وإذا كنت تتواجدين حول أشخاص سلبيين، فمن المرجح أن تفكرى في أفكار سلبية، في الأساس فأن طريقة تفكيرك وقراراتك تعتمد على المحيطين بكٍ، حيث تلعب بيئتك دورًا أكبر مما تعتقدين. لذلك يجب عليكٍ اختيار أصدقائك بحكمة.

ابعدى عن السوشيال ميديا

هناك الكثير من الفوائد لوسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هناك بعض العيوب الشديدة أكبر عيب هو الميل لمقارنة نفسك بالآخرين لكن هذه المقارنات لا تقارن دائمًا أشياء متطابقة. لا يوجد سبب لمقارنة رحلة حزنك عندما يكون كل حزين على طريق مختلف.


يمكن أن يكون التصفح على "الفيس بوك"، أمرًا جيدًا لفترة من الوقت، لكنه يفقد جاذبيته عندما تظل المجموعة مليئة باليأس، عندما تكونين مستعدة لتخفيف الحزن والبدء في العيش مرة أخرى، لا يمكن أن تكونين محاطة باليأس الدائم. لأنك رأيتى شظايا من الأمل. أنتى تعلمين أنه موجود وأنتى على استعداد لاستكشاف ما يعنيه هذا الأمل بالنسبة لكى. ابتعدى عن تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي غير المنفتحة على الأمل.

اعملى حاجة بتحبيها

ابحثى دائما عن الأشياء المفضلة لكى سواء هواية أو رياضة أو أي شيء تشعرين بالاستمتاع عندما تفعليه، فذلك سيحسن حالتك النفسية ويبعدك عن التوتر والقلق المستمر.

خففى عن نفسك

كيف تتحدثين مع نفسك؟ هل كلامك إيجابي أم سلبي؟ هل الطريقة التي تتحدثين بها مع الآخرين ألطف من الطريقة التي تتحدثين بها مع نفسك؟عندما تكونين مستعدة للتخفيف من بعض أجزاء حزنك والبدء في العيش مرة أخرى، انتبهى بشكل خاص للكلمات التي تلفظيها.

سافرى

السفر مفيد للروح عندما تكونين مستعدة للتخفيف من أحزانك والبدء في العيش مرة أخرى، خططى لرحلة إلى مكان جديد حتى لو كنتٍ تعملين بدوام كامل، أو لديكٍ أموال محدودة أو لا تثقين في السفر بمفردك، فلا يزال لديكٍ الكثير من الخيارات. لا يعني السفر بالضرورة أماكن بعيدة أو أماكن غريبة. الأمر لا يتعلق بالمال أو الموقع، بل يعني فقط أنك تخرجين من منزلك وترى شيئًا جديدًا. القيام بشيء مختلف.

 

الارامل
أرملة حزينة

 

الحزن
الحزن

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق