طارق فهمي: نظرية الردع والردع المقابل بين حزب الله وإسرائيل لن تدوم طويلا - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم طارق فهمي: نظرية الردع والردع المقابل بين حزب الله وإسرائيل لن تدوم طويلا - نبض مصر

قال الدكتور طارق فهمي، الخبير الاستراتيجى وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة إن نظرية الردع والردع المقابل بين حزب الله وإسرائيل لن تدوم طويلا لاعتبارات متعلقة بموقف المؤسسة العسكرية الإسرائيلية وليس لحزب الله.

إسرائيل لن تقبل بـ 7 أكتوبر لبناني

وأكد فهمي في تصريح لفيتو  أن إسرائيل لن تقبل بـ ٧ أكتوبر لبناني وبالتالى إذا ضربت بيروت سيتم ضرب تل أبيب هذا هو الرادع ولعل  قيام حزب الله  بعرض فيديو لطائرة إيرانية من طراز الهدهد كشف من خلالها أماكن عسكرية حساسة وحيوية في  شمال إسرائيل، وعادت الطائرة بسلام دون أن ترصدها الرادارات الإسرائيلية، وهي رسالة من حزب الله لاستهداف هذه المنشآت في حالة اندلاع حرب شاملة.  

ويذكر أن مسئول أمريكي  قال الإثنين إن وزير الدفاع الأمريكية لويد أوستن سيحث نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على تلافي التصعيد مع لبنان والتوصل إلى حل دبلوماسي، مضيفا أنه لا يوجد تغير حتى الآن في موقف واشنطن الخاص بتجميد شحنة القذائف شديدة الانفجار.

أوستين يحث نظيره الإسرائيلي على خفض أعداد الضحايا المدنيين في غزة

وأردف المسئول بحسب شبكة الجزيرة، أن أوستن سوف يبحث مع نظيره الإسرائيلي الحرب في غزة والوضع على الحدود اللبنانية، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، والتخطيط لخفض أعداد الضحايا المدنيين في غزة.
ووصل وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن، الأحد، لعقد اجتماعات مع مسئولين أمريكيين، في ظل استمرار تصاعد التهديد بحرب شاملة بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وتأتي رحلة جالانت، التي زعم مكتبه إنها جاءت بدعوة من نظيره الأمريكي  لويد أوستن، بعد 5 أيام من اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن بتأخير شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق