الحق في الدواء: أزمة نقص الأدوية وتحريك الأسعار مستمرة لنهاية يوليو (فيديو) - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم الحق في الدواء: أزمة نقص الأدوية وتحريك الأسعار مستمرة لنهاية يوليو (فيديو) - نبض مصر

أسعار الأدوية، قال الدكتور محمود فؤاد المدير التنفيذي للحق في الدواء، إن هناك نقصا شديدا في الأدوية الفترة الحالية لأن 90% من مكونات الصناعة سيتم استيرادها من الخارج، وبالتالي الأمر متعلق بسعر الصرف.

السبب الرئيسي وراء نقص الأدوية

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم":"هناك إحجام من صناع الأدوية في مصر على شراء المواد الفعالة للأدوية وهذا ما أدى إلي أزمة النقص الشديد في السوق".
 

 

579.webp
ازمة نقص الأدوية، البديل نيوز

مفاوضات الحكومة مع شركات الأدوية 

وأضاف:"الحكومة دخلت في مفاوضات مريرة مع شركات الأدوية في ظل منظومة التسعير الإجباري، وبالتالي الشركات ترى أنها تتعرض لخسائر ولا يوجد جدوى اقتصادية، وفي النهاية كان هناك اتفاق على رفع أسعار 25% من أصناف أدوية كل شركة".

نسبة ارتفاع أسعار الأدوية المزمنة والمنقذة للحياة 

وتابع:"ادوية الأمراض المزمنة والمنقذة للحياة يجب ألا يتحرك أسعارها بشكل كبير ولكنها ارتفعت بنسبة وصلت إلي 30%"، مؤكدًا أن هناك 400 صنف دوائي يتم تحريك أسعارهم أسبوعيا في السوق.

متى تنتهي أزمة نقص الأدوية وتحرك الأسعار؟

وأكد: أن أزمة نقص الأدوية وارتفاع الأسعار بشكل متكرر مستمرة حتى نهاية يوليو المقبل وفقا للمعطيات الحالية ويجب تذليل المشكلات التي تواجه شركات الدواء.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق