7 أعراض رئيسية لانسحاب النيكوتين من الجسم - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم 7 أعراض رئيسية لانسحاب النيكوتين من الجسم - نبض مصر

 محاولة الإقلاع عن التدخين تكون تجربة مختلفة من شخص لآخر، ولكن الجميع تقريبًا يعانون من بعض أعراض انسحاب النيكوتين، عندما تتوقف، يجب أن يعتاد جسمك وعقلك على عدم تناول النيكوتين، وقد يكون هذا غير مريح، ولكن انسحاب النيكوتين لا يمكن أن يؤذي الشخص.

مع مرور الوقت، سوف تتلاشى أعراض الانسحاب طالما بقيت خاليًا من التدخين، وفقًا لموقع “center for disease control and prevention” الطبي.

7 أعراض لانسحاب النيكوتين من الجسم

1. وجود الرغبة شديدة في التدخين

تقريبا كل من يدخن بانتظام لديه الرغبة الشديدة أو يحث على التدخين عند الإقلاع عن التدخين،  قد تكون خفيفة أو قد تشعر أحيانًا بالإرهاق، ويعد اكتشاف كيفية التعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الطعام أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها لتبقى ناجحًا.

2. الشعور بالغضب أو الانزعاج

من الشائع جدًا أن تشعر بالغضب أو الانزعاج عند الإقلاع عن التدخين، وحتى أن العديد من الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا يعرفون أن هذا جزء من الإقلاع عن التدخين.

3. الشعور بالتوتر والقلق

1916b9e7a6.jpg

الشعور بالتوتر أو القلق خلال الأيام أو الأسابيع الأولى بعد الإقلاع عن التدخين أمر طبيعي تمامًا مثلما يتهيج العقل بدون النيكوتين في البداية، فإن بقية الجسدك يتهيج أيضًا.

4. وجود صعوبة في التركيز

قد تلاحظ أنه من الصعب التركيز في الأيام الأولى بعد الإقلاع عن التدخين، وهذا أمر شائع جدًا.

5. مواجهة صعوبة في النوم

من الشائع أن تواجه بعض المشاكل في النوم عند الإقلاع عن التدخين لأول مرة، وسوف يتحسن هذا الأمر، إذا أصبحت مرهقًا بسبب قلة النوم، فقد يزيد ذلك من صعوبة الإقلاع عن التدخين.

6. الشعور بالجوع أو زيادة الوزن

6e8a862dd9.jpg

من الطبيعي أن تزداد شهيتك بعض الشيء عند الإقلاع عن التدخين، وقد لا يحرق الجسم السعرات الحرارية بنفس السرعة، وقد تأكل أيضًا أكثر بسبب الضغط الناتج عن الإقلاع عن التدخين أو بسبب القيام بشيء ما بيديك وفمك، قد يكون الطعام أكثر متعة لأن حاستي الشم والتذوق لا تضعف بسبب الدخان.

7. الشعور بالقلق أو الحزن أو الاكتئاب

الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بالقلق أو الاكتئاب من الأشخاص الذين لا يدخنون، ويشعر بعض الأشخاص بتغيرات في المزاج لفترة قصيرة بعد الإقلاع عن التدخين، ومن المهم الانتباه لذلك، خاصة إذا كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب.

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يبدو التدخين وكأنه يساعد في التخلص من القلق أو الاكتئاب، لكن قد يجعلك التدخين تشعر بالتحسن على المدى القصير، ولكن ذلك لأن النيكوتين الموجود في السجائر يوقف الشعور بعدم الراحة الناتج عن الانسحاب، وليس لأنه يساعد في علاج القلق أو الاكتئاب. 

هناك طرق أفضل بكثير للتعامل مع أعراض الانسحاب وتغيرات المزاج من العودة إلى التدخين، عند التوقف عن التدخين لبضعة أشهر، فإن مستويات القلق والاكتئاب لديهم غالبًا ما تكون أقل مما كانت عليه عندما كانوا يدخنون.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق