جنرال أميركي يحذر إسرائيل: إيران قد تنجر للصراع في لبنان - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم جنرال أميركي يحذر إسرائيل: إيران قد تنجر للصراع في لبنان - نبض مصر

كتب: شيرين عصملي

صرح الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، يوم الأحد، بأن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يؤدي إلى زيادة خطر نشوب صراع أوسع يشمل إيران والمسلحين المتحالفين معها، خاصة إذا تعرضت جماعة حزب الله للتهديد.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن توقعاته بشأن الخطوات المقبلة التي قد تتخذها إسرائيل، أكد براون على حقها في الدفاع عن نفسها. وحذر من أن الهجوم على لبنان قد يزيد من احتمال نشوب صراع أكبر.

وأشار براون إلى أن حزب الله يمتلك قدرات أكبر من حماس في مجال الصواريخ والقدرات العسكرية الشاملة، وأعرب عن اعتقاده بأن إيران قد تزيد من دعمها لحزب الله.

الحرب في لبنان

مرة أخرى، يمكن أن يؤدي كل هذا إلى تصاعد الصراع في المنطقة ويثير قلق إسرائيل ليس فقط بسبب الأحداث في الجنوب، ولكن أيضا بسبب ما يحدث في الشمال.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أن انتهاء المرحلة الشديدة من القتال في غزة سيسمح لإسرائيل بنشر المزيد من القوات على الحدود الشمالية مع لبنان.

وبدأ حزب الله المدعوم من إيران بشن هجمات على إسرائيل بعد وقت قصير من هجوم حماس على الجنوب في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى اندلاع الحرب في غزة. وتبادل الجانبان الضربات منذ ذلك الحين، وأكد حزب الله أنه لن يتوقف حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق