ارتفاع تاريخي لحجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم ارتفاع تاريخي لحجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين - نبض مصر

كتب: شيرين عصملي

أظهرت البيانات الرسمية التي أصدرتها وزارة التجارة الصينية أن الاستثمار الأجنبي المببعد قيد الاستخدام الفعلي وصل إلى 412.5 مليار يوان، أو ما يعادل حوالي 57.94 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن موقع الوزارة أن هذا الرقم يشكل انخفاضًا بنسبة 28.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، تم تأسيس 21 ألفًا و764 شركة جديدة ذات استثمارات أجنبية في أنحاء الصين خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين، بزيادة قدرها 17.4%.

ذكرت “شينخوا” أن مسؤولًا في الوزارة قال إن حجم الاستثمار الأجنبي في الاستخدام الفعلي لا يزال عند مستوى مرتفع تاريخيًا، وأوضح أن الانخفاض يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع قاعدة المقارنة في العام الماضي.

حجم الاستثمار الأجنبي

تم جذب قطاع الصناعات التحويلية 28.4% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، وبلغت هذه الزيادة 117.1 مليار يوان مقارنة بالعام الماضي، مما يدل على استمرار تحسن هيكل الاستثمار.

وشهد قطاع تصنيع المعدات الاستهلاكية الذكية والخدمات الفنية المهنية زيادة بنسبة 332.9% و103.1% على التوالي على أساس سنوي.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق