المفوضية الأوروبية تمهد الطريق لفرض عقوبات مالية كبيرة على "آبل" - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم المفوضية الأوروبية تمهد الطريق لفرض عقوبات مالية كبيرة على "آبل" - نبض مصر

كتبت: هناء أبو العز

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:55 م

مهدت المفوضية الأوروبية، الطريق لفرض عقوبات مالية كبيرة على شركة  آبل الأمريكية، معتبرة، فى رأى تمهيدى، أن متجر التطبيقات التابع لها (آب ستور) لم يلتزم بقواعد المنافسة الجديدة المعتمدة فى الاتحاد الأوروبي.

ورأت المفوضية- حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية، اليوم الاثنين- أن قواعد "آب ستور" تنتهك نظام الأسواق الرقمية؛ لأنها تمنع مطورى التطبيقات من توجيه المستهلكين إلى قنوات توزيع بديلة، من أجل الحصول على عروض ومضامين.

وبحسب القناة، فإن "آبل" بنت نجاحها على نظام بيئى مغلق حول "آى فون"، وتطلب السيطرة على جميع المعلومات، وهى فلسفة تعرض قواعد المنافسة الأوروبية.

وأمام "آبل" الآن إمكانية ممارسة حقوقها فى الدفاع عن نفسها باطلاعها على الملف، ويمكن للمجموعة الأمريكية أن ترد خطيا على الخلاصات الأولية.

و قال المفوض الأوروبى للشئون الرقمية "تييرى بروتون": "نحن عازمون على استخدام كل الأدوات الوأضحة والفعالة التى يوفرها نظام الأسواق الرقمية؛ لنضع حدا سريعا لهذا المسلسل المتواصل منذ سنوات طويلة جدا".

وكانت المجموعة الأمريكية العملاقة سجلت إيرادات قدرها 383 مليار دولار خلال السنة المالية 2023، التى انتهت فى سبتمبر الماضي.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق