الكهرباء: تشغيل المرحلة الأولى من الربط مع السعودية بقدرة 1500 ميجا وات مايو المقبل - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم الكهرباء: تشغيل المرحلة الأولى من الربط مع السعودية بقدرة 1500 ميجا وات مايو المقبل - نبض مصر

كتبت رحمة رمضان

الإثنين، 01 يوليو 2024 01:00 ص

أكد  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء  و الطاقة المتجددة ، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء و وزارة الطاقة السعودية انتهوا من الأعمال الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين لتبادل 3000 ميجا وات بنسبة تجاوزت ال 60% ، وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه الخاصة بالجانب المصرى.

و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل"البديل نيوز " ، أنه من المستهدف تشغيل المرحلة الأولى  فى مايو 2025 بقدرة 1500 ميجا وات ، و تشغيل المرحلة الثانية بقدرة 1500 ميجا وات نوفمبر من نفس العام.

قال المصدر أن أنه تم الانتهاء من تصنيع جزء كبير من المهمات الخاصة بالمشروع  و كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع الذى يتيح تبادل 3 آلاف ميجاوات بين البلدين فى وقت الذروة الذى يختلف بين البلدين بفارق 6 ساعات تقريبا.

و أشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت فى تركيب مهمات محطتي المحولات ببدر وطابا الخاصين بمشروع الربط الكهربائي بين مصر و السعودية لتبادل 3000 ميجا وات بين البلدين.

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع نبض مصر ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق