خبراء يكشفون خبايا حوار نتنياهو.. تهرب من صفقة بايدن.. تحدث عن مواجهة 7 جبهات.. واستعدادات لإعلان نصر زائف في غزة - نبض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة نبض مصر نقدم لكم اليوم خبراء يكشفون خبايا حوار نتنياهو.. تهرب من صفقة بايدن.. تحدث عن مواجهة 7 جبهات.. واستعدادات لإعلان نصر زائف في غزة - نبض مصر

مزاعم جديدة أطل بها رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ادعى من خلالها أن  المعارك العنيفة التي يقودها  جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد حركة حماس في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة على وشك الانتهاء.

 أول مقابلة تلفزيونية لنتنياهو منذ بدء الحرب على حماس

 وادعى رئيس الوزراء، في أول مقابلة معه تجريها قناة تلفزيونية إسرائيلية منذ بدء الحرب ضد حماس في السابع من أكتوبر أنه "بعد انتهاء المرحلة العنيفة، سنعيد نشر بعض قواتنا نحو الشمال، وسنفعل ذلك لأغراض دفاعية في شكل رئيسي، ولكن أيضا لإعادة السكان (النازحين) إلى ديارهم".

وجاء في تصريحات نتنياهو أنه غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية و"لن نسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية"، مدعيا أن الاستيطان في قطاع غزة ليس هدفا أو أمرا واقعيا، وقال:"سنسيطر أمنيا على غزة خلال الفترة المقبلة وقد حاولنا نقل المسؤولية إلى العشائر لكن حماس قضت على المحاولة".

كما قال: “نحن في حرب أمام 7 جبهات هي حماس وحزب الله والحوثيون والميليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران، ورأينا توقفا دراماتيكيا للأسلحة الأمريكية ويمكن مواصلة الحرب بما لدينا لكن نفضل الحصول على مزيد منها، إضافة الي أنه علينا رفع الاستثمار في صناعاتنا العسكرية المحلية للتوقف عن الارتباط بالآخرين”.

 وتابع: “لم نتأكد حتى الآن من نجاح عملية اغتيال القيادي في حماس رائد سعد”، مدعيا استعداده  للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة جزء من المختطفين وهذا ليس سرا.

 واختتم مزاعمه قائلا: “هناك دعوات ونداءات بغيضة بحقي، توجد أقلية منظمة وممولة هنا هدفها إسقاط الحكومة واستبدالها بحكومة يسارية ستقيم الدولة الفلسطينية”.

وزعم: “نوفر حماية خاصة للمنشآت الحساسة التي قد تتعرض للقصف، ونخوض معارك في قلقيلية وطولكرم وفي كل المكان الأخرى ولا حصانة لأي أحد، وعملياتنا في الضفة الغربية شديدة جدا وتشمل سلاح الجو”.

 وبدوره قال الدكتور أيمن الرقب، ‏أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، في تصريحات خاصة لـ البديل نيوز تعليقا على التصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، والتي تشير لتهربه من صفقة بايدن وحديثه عن 7 جبهات تواجهها دولة الاحتلال، وكذلك عزمه الإعلان عن النصر الزائف في غزة، إن هذه التصريحات مثيرة للسخرية.

أكاذيب فشله في حربه على قطاع غزة

 وأضاف: نتنياهو خرج أمس في لقاء على قناة 14 اليمينية الإسرائيلية ليتحدث عن أكاذيبه وفشله في حربه على قطاع غزة ، حيث تحدث عن انتصاره الكاذب في قطاع غزة وأن جيشه سحق المقاومة رغم أن أسراه ما زالوا في أنفاق قطاع غزة.

 وأوضح أن نتنياهو الذي أشار إلى أنه يرغب في تنفيذ جزء من قرار 2735 أو خطة الرئيس الأمريكي بايدن واستعادة أسراه والعودة للحرب يعطي دلالة على أنه لم ولن يلتزم بخطة الرئيس الأمريكي جو بايدن والذي أعلن سابقا أن هذه الخطة هي خطة أمريكية.

وتابع: نتنياهو يريد أن يطمئن الشارع الإسرائيلي وخاصة اليمين بإعلان النصر المزيف على سبع جبهات هي غزة والضفة ولبنان والعراق واليمن وسوريا وإيران، وأن إجراء أي انتخابات ستعتبر هزيمة لإسرائيل ودعوة لوصول اليسار للحكم وقيام الدولة الفلسطينية الذي أعلن أنه ضدها في هذا اللقاء".

 نتنياهو فشل في إنشاء كيان العشائر والقبائل 

 واستكمل:  “نتنياهو كما تابعنا أعلن فشله في إنشاء كيان من العشائر والقبائل في قطاع غزة مما دفعه لإيجاد خطة أخرى لإنشاء كيان غير معادي للاحتلال الإسرائيلي في قطاع بالتعاون مع بعض الدول ولم يشير لها”.

 وأختتم الرقب حديثه مؤكدًا أن لقاء نتنياهو به رسائل للداخل الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يعبر عن حالة فشل للاحتلال ولنتنياهو الذي يدعي انتصار جيشه على شعب أعزل فمعظم من قتلهم من الأطفال والنساء، والحديث عن انتقال جيش الاحتلال من مرحلة الحرب البرية الواسعة في قطاع غزة إلى حرب العمليات المركزة والقصف هو إعلان هزيمة مع استمرار الحرب لضمان بقائه في الحكم.

ونقدم لكم من خلال موقع (البديل نيوز)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق